2010/02/25

القوقعه والشرنقه




 القواقع توجد أيضا في الغابات والأنهار والبرك، والقوقعة هي بيت لحيوان رخوي يختلف باختلاف نوع القوقعة، تساعد الحيوان الطري على العيش بداخلها، وتعمل على حمايته، وتنشأ القوقعة بواسطة الحيوان الرخوي نفسه، عن طريق غدد موجودة في معدته، تفرز مواد خاصة تترسب فوق بعضها حتى تكون القوقعة.

للحلزونات البالغة صدفة صلبة ورقيقة مكونة من كربونات الكالسيوم،. قد تتباين ألوان الصدفة ودرجاتها بين الحلزونات يمكن لأصداف هذه الحلزونات اتخاذ ألوان عديدةيعتقد أن هذا التباين الكبير في الألوان يستخدم كوسيلة للتمويه.الجسم طري ولزج، بني رمادي اللون، ويمكن إدخاله كاملاً إلى داخل الصدفة عند الاحساس بالخطر أو انعدام النشاط. خلال فترات البرد أو الجفاف، يقوم الحلزون بسد فتحة الصدفة بإحكام بواسطة غطاء صغير، محتفظاً بذلك بالرطوبة داخلها.

مقتطفات عن الحلزون او القوقعه بالمصرى عبر النت
فالقوقعه تحتوى على جسم رخو لا يمكنه الاحتمال لوحده لهذا يبنى من ضعفه هذا س منيع قوى هو قوقعته لتحميه من وهنه وضعفه وتساعده على ان يعيش او يتعايش بضعفه ولكى يخفى عن الجميع ذلك الضعف فهو يلون قوقعته علها تجذب النظر وتنسى من يراها انها ستار لشيئ ضعيف
يخرج ساكن القوقعه منها فى الاوقات العاديه ولكن عند الخطر يختفى بداخلها ولا يخرج صممها لكى يختفى بداخلها
اخوانى اليوم لن اتحدث فى درس احياء ولكنى ساتحدث عن كلمه قيلت لى
كنت احدث شخصيه معروفه جدا غيريه واستنتجت من كتاباته دعمه للحريه _التى مازالت لا ادعمها جيدا_ وخصوصا حريه المثليين وبدات فى التحدث معه عبر شات الفيس بوك

وشرعت فى الكلام عن كونى شاب مثلى اتوسم فى نفسى موهبه الكتابه وخصوصا كتابه القصص ولكنى لا استطيع نشرها لانى متميز لكونى استطيع وصف مشاعرى وكل مشاعرى مثليه فلهذا اهتم بالمثليين وبقصصهم
فقال لى الابداع ليس له علاقه بميولك الجنسيه اكتب وابدع
فقلت له كنت اريد اشترك فى ورش حريتنا للكتابه فرد على بسؤالى لماذا لم اشترك فقلت لا يمكن الافصاح عن هويتى كمثلى لذا يتطلب منى كتابات غيريه وهذا صعب لانى لكى اصف احساس لم اعيشه يتطلبنى تخيل ثم تقمص ثم وصف احساسى وهذا يفقدنى سلاستى
فقال لى اكتب كما انت انا حاسس انك خايف ومرعوب طول منته كده مش هتنجح
اخرج من قوقعتك

كلمه القوقعه دى استوهتنى جدا هل انا فى قوقعه  وبالبحث والتقصى وجدت فعلا انى اعيش فى قوقعه  ولكن ليس ذلك هو الوصف الملائم او الوصف الشامل لحالتى
نعم فالقوقعه والكائن بداخلها شيئ واحد حتى اننى لا اجد اسم له زمان كنا نسميه القوقع ولكن هذا خيال ففى الحقيقه القوقعه والكائن الرخو شيئ واحد وانا لست كذلك فانا استطيع قلع قوقعتى عندما اكون وسطكم واحدثكم
يمكنى ان اتحدث دون خوف او قيود ينتفى عنى صفه الخوف التى تستلزم القوقعه فقط ما يشبهنى فى وصف القوقعه ان عند الخطر اعود اليها هاربا وكانى صنعتها كمخرج طورائ

وكذلك صفه التمويه فعلا القوقعه ملونه بلون المغايرين حتى تنطلى عليهم خدعتنا القويه للحفاظ على نفسنا
استغرب جدا من وضعنا مع الغيرين فنبدو نحن لهم كاعداء يلعنوهم فى كل مكان ونسمعهم بل ومنا من يفعل مثلهم حتى يبدو اكثر منهم
ولكننا فى منتهى الوداعه والاستسلام نتشبه بهم ونكون احرص ما يكون ان لا يظهر اى فرق بيننا وبينهم
كم اود ان اقول لاحد اقارنى او اهلى عدم يلعن المثليه والمثليين انى مثبى ومحترم وهادى وعاقل ولست بشيطان ولا ماجن ولا كافر


كم كنت اود ان اكون فى شرنقه والشرنقه لمن لا يعرف احدى صور الحياه فى دور حياه الحشرات من الدوده الى الفراشه
فالدوده تكون حولها الشرنقه عندما ينتهى طورها فهى تغزل سجن اختيارى لها تبقى فيها كما يقدر لها الله ثم تخرج منها فراشه يانعه محلقه مبتعده عن الارض كلها
كم كنت اتمنى ان تكون مثليتى سجن اختيارى وضعته لنفسه وغزلته بيدى وانها فتره وافيق لاجد نفسى فراشه متحرره


اخاف ان يكون تحررى وقت اخر انفاسى فعندها لن يكون لتحررى معنى او مغزى
كما تحب الفراشه الشرنقه لانها الفضل فيما هى فيه فلسوف احب مثليتى اذا تحررت عنها وتركتها وصرت فراشه او غير مثلى


ولكنى اعرف ان مثليتى ليست طور من اطوار حياتى اعرف انها ستلازمنى طول عمرى
وكم يحزننى ويؤسفنى ذلك ولكن لا حيله لى بما انا فيه
فالشرنقه تحمل لى الامل بالخلاص والتحرر من قيودى ولكن القوقعه لى
والان اريد ان اعرف عن قواقعكم وشرانقكم


هناك 6 تعليقات:

gay-ana يقول...

الصراحه يا إياد، حتى أنا إلي عامل فيها "حر" و "متحرر" و عايش" حياتي بالطول و العرض ، بالرغم من كل هذا و من إني لا أخفي مثليتي على الناس ... إلا أن عدم كشفها لأهلي هو إلي يعذبني كتييييير...

أنا لست حزين أني مثلي جنسي، و ما أحب إننا نكون حزينين لأننا مثليين، لكني عارف إن صعب خروجي من القوقعة، لكن، مش مستحيل، يمكن يجي يوم تكون عندي فيه شجآعة كافية ...

شكرا...

الدانة يقول...

صباح الخير اياد شلونك وعساك بخير انشالله
صحيح , الابداع ليس له علاقة بميولك الشخصية , يعني رسام مثلي هل هو مجبر ان يرسم صور للمثليين فقط !
انتبه . انت لست في قوقعه , انت انسان اجتماعي لك صولاتك وجولاتك بالحياة , لكن تعودت فترة طويلة من الزمن ان تكتب للمثليين , ولكن انا متاكدة اني لو اعطيتك موضوع عام , فسوف تبدع فيه اشد الابداع حتى لو اخذ منك فترة اطول بالكتابة ..
زميلتك بالتدوين
دانة من الكويت

الدانة يقول...

صباح الخير اياد شلونك وعساك بخير انشالله
صحيح , الابداع ليس له علاقة بميولك الشخصية , يعني رسام مثلي هل هو مجبر ان يرسم صور للمثليين فقط !
انتبه . انت لست في قوقعه , انت انسان اجتماعي لك صولاتك وجولاتك بالحياة , لكن تعودت فترة طويلة من الزمن ان تكتب للمثليين , ولكن انا متاكدة اني لو اعطيتك موضوع عام , فسوف تبدع فيه اشد الابداع حتى لو اخذ منك فترة اطول بالكتابة ..
زميلتك بالتدوين
دانة من الكويت

DoD Aly يقول...

عزيزى انا جاى
كم اشتقت الى رؤيه تعليقاتك
انا اعرف كيف تفكر يا اناجاى فانت تعيش فى بلد حر والامر سهل عندك
فلو كنت بقيت فى تونس ما فعلت ذلك
فظروفك ما تساعدك
واتمنى يا انا جاى ان ياتى اليوم الذى تعرف به اهلك لتكتمل بها منظومه حريتك
وشكرا لمرورك
وفقط تخيل ان حزنك لعدم لمعرفه اهلك
وتخيله على واحد لو عرف اقرب الناس اليه ما هو عليه ستحط على راسه كارثه

DoD Aly يقول...

عزيزتى الدانه اشكرك واتفهمك
ولكن ما اروع ان نكتب ما نشعر به
فانا احب اوى ان اشتهر بما ابدع
وفعلا لى تجارب غيريه
ولكن كما قلت بفتقد فيها السلاسه
اشكرك على مرورك
وعلى تعليقين وليس تعليق واحد

الدانة يقول...

بالغلط والله :)